وصفات طبيعيه لتخسيس البطن ونتائج مبهره

الريجيم دوماً صعب وقاسي وتسعي معظم السيدات للحصول علي جسد رشيق ومتناسق وقد تبذل في هذا الكثير من المال بعمليات شفط دهون وغيرها لأن الإمتناع عن الطعام يعد مشكله كبيره للبعض وقد تيأس بعض السيدات سريعاً وتفقد عزيمتها ولا يتاح أمام الجميع المقدره الماديه لإجراء العمليات وسنقدم لكم من خلال موقع عالم المرأه مجموعه من الوصفات التي تساعدك في التخلص من البطن الذي هو المؤرق الأول للمرأه ومشكله كبيره في إنقاصه والتخلص منه.

وصفات تخسيس للبطن:

التخسيس للجسم أكثر عائق فسه هو تخسيس البطن فقد يصل الشخص للوزن المثالي ومازال لديه كرش وهذه مشكله تؤرق المرأه لأنه يحرمها من شكل متناسق لجسدها.

أولاً مشروبات لتخسيس البطن:

الزنجبيل بالقرفه لتخسيس منطقه البطن
الزنجبيل بالقرفه لتخسيس منطقه البطن

مشروب الزنجبيل والقرفه:

قومي بغلي كوب من الماء وضيفي لها نصف ملعقه صغيره من الزنجبيل وربع معلقه صغيره من القرفه المطحونه ووضع أيضاً شريحه من الليمون وتناولي هذا المشروب ثلاث مرات يومياً وخصوصاً بعد كل وجبه غذائيه فهو يعزز حرق السعرات الحراريه ويسهل الهضم.

مشروب البابونج بالكمون لتخسيس منطقه البطن
مشروب البابونج بالكمون لتخسيس منطقه البطن

مشروب البابونج والكمون:

ضعي في وعاء علي النار وضعي عليها نصف ملعقه صغيره من البابونج وملعقه صغيره من الكمون المطحون وكوب من الماء وبعد أن تغلي قومي بنزعه من علي النار ثم صفيه وإتركيه حتي يصبح دافي ثم تناوليه والألإضل تناوله قبل النو للحصول علي أفضل النتائج.

مشروب البابونج والقرفه لتخسيس البطن
مشروب البابونج والقرفه لتخسيس البطن

مشروب القرفه البابونج:

في إناء علي النار ضعي كوب من الماء وإضيفي نصف ملعقه صغيره من البابونج والقرفه وأتركي الخليط يغلي علي النار بعض الدقائق ثم إنزليه من علي النار وتناوليه مباشره والأفضل أن تتناوليه صباحاً ومساء للحصول علي أفضل النتائج.

الشاي الأخضر لتخسيس منطقه البطن
الشاي الأخضر لتخسيس منطقه البطن

مشروب الشاي الأخضر:

من المشروبات السهله التحضير فحضريه بشكل عادي وتناوليه صباحاً قبل أن تتنالي طعام الفطار وتناويه مره أخري في المساء وقبل الخلود للنوم ومع الإستمرار علي هذا المشروب ستجدين نتيجه مرضيه.

ثانياً أطعمه لتخسيس البطن والجسم:

سلطه الخضروات:

من المعروف أن سلطه الخضروات جزء من أي ريجيم لكونها تحتوي علي نسبه قليله جداً من السعرات الحراريه وتملأ المعدن وتعطي إحساس بالشبع بالإضافه لكونها مصدر هام للمعادن والألياف الطبيعيه ومدره للبول وتحتوي كل 100 جرام منها علي 14 سعره حراريه.

الفواكه الطبيعيه:

الفواكه الطبيعيه جزء لا يتجزء من أي نظام غذائي صحي وخاصه لمن يرغب في إنقاص وزنه لأنه يملأ البطن وسعراته الحراريه قليله وسنخبرك بأكثر الفواكه التي تحتاجينها لإنقاص منطقه البطن وهي:

الليمون:

هو من عائله البرتقال والجريب فروت ويعتبر الليمون هو الأفقر بينهم لأنه يحتوي علي سكريات لا تتجاوز 3% وهو غني بالكثير من المعادن والفيتامينات مثل فيتامني سي ف 100 جرام منه تمدك ب10 سعرات حراريه فقط واللمون محارب جيد لإلتهاب النسيج الخلوي ومساعد للدوره الدمويه.

الكيوي:

يدخل الكيوي في معظم الأنظمه الغذائيه ويرجع ذلك لغناه بالبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والزنك وفيتامين سي ويعد مصدر قليل جداً للسعرات الحراريه ويعتبر وجبه خفيفه مشبعه تعمل علي التخسيس بدون ريجيم.

الفراوله:

تحتوي علي فيتامين سي ومصدر للكثير من المعادن وتعد مصدر فقير للسكريات ف100 جرام منها تحتوي علي 27 سعره حراريه.

الموز:

بالرغم من كونه يحتوي علي نسبه سكر معقوله إلا إنه يحتوي علي قليل من الدهون ولهذا يعتبر وجبه خفيفه سهله في الريجيم وسهله في تناولها ولكنها صعبه في الهضم وغنيه بالفيتامين مثل فيتامين أي وسي ومعادن مثل السيرتونين والتانين والمغنسيوم والبوتاسيوم وكل 100 جرام منها تحتوي علي 66 سعره حراريه وتشعرك بالشبع مده طويله.

التفاح:

التفاح يحفز الجسد علي حرق الكولستول الزائد ويحتوي علي نسبه كبيره من فيتامين E وC لذلك هو جزء كبير من أي ريجيم ومن أهم أكلاتها فهو يشعرك بالشبع لمجرد تناول ثمره واحده منه.

حبوب وبقوليات:

رقائق الذره:

الكورن فلكس يحتوي علي مجموعه البقوليات والحبوب المختلطه والتي تعمل مع بعضها في رفع الحرق في جسم الإنسان وحرق الدهون المتراكمه به وهي أحد وجبات الريجيم السهله وكل 100 جرام من الكورن فلكس تحتوي علي 15 سعره حراريه وهي وجبه مشبعه وسهله التحضير والقليله من السعرات الحراريه والدهون.

فول الصويا:

يعد حمض الفوليك غني جدا من حمض الفوليك ومن البروتينات وهو من وجبات الريجيم التي تحارب السمنه وتحرق الدهون وتعمل علي ضبط معدلات الأيض في الجسم لأحتوائه علي حمض الفوليك والبروتينات الموجوده به.

القمح:

يتميز القمح بغناه بالبروتينات والفيتامينات وحديد وبوتاسيوم وغني بفيتامين B والقمح أيضاً مدر للبول ومحارب لا بأس به للجوع فكل 100 جرام منه تحتوي علي 319 سعره حراريه.

إقرأ أيضاً:

Leave A Reply

Your email address will not be published.