الجديد في قضيه إسراء غريب .. وتقرير طبي يكشف سبب الوفاه

تم إصدار التقرير الطبي القضائي وظهر السبب الرئيسي في وفاه إسراء غريب القضيه التي أثارت جدل المجتمع الفلسطيني بل المجتمع العربي والمنظمات الحقوقيه والمؤسسات النسائيه جميعاً في مختلف البلدان العربيه.

نشرت جريده رؤيه الأردنيه يوم الثلاثاء تقرير طبي فلسطيني الذي سلمته وزاره العدل الفلسطنيه للنيابه العامه في رام الله التي أظهرت فيه ملابسات وفاه الفتاه الفلسطنيه إسراء غريب.

محتوي التقرير:

جاء في التقرير أن إسراء كانت تشكو من ألام أسفل العمود الفقري وبالفحص ام الكشف عن جرح قطعي يقع بشكل عمودي علي الحاجب الأيمن ومجموعه من الكدمات قديمه وحديثه علي الأطراف العلويه وإصابه في الأربطه وكسور وكدمات في مختلف أنحاء جسمها ناتج من عنف خارجي.

التقرير الطبي لإسراء غريب
التقرير الطبي لإسراء غريب
التقرير الطبي لإسراء غريب
التقرير الطبي لإسراء غريب

والنتيجه التي توصللها التقرير أن قلب الفتاه لم يعاني من إصابات وصممات القلب كانت طبيعيه والحجرات القلبيه ولا يوجد تشوهات.

السبب الرئيسي في وفاه إسراء غريب:

وضح التقرير أن سبب وفاه إسراء غريب هو قصور في الجهاز التنفسي حاد جدا ناتج عن تجمع الهواء في المنصف والأنسجه تحت الجلد في الصدر نتيجه لمضاعفات الإصابات المتعدده التي واجهتها الفتاه.

الجدير بالذكر:

أن قضيه إسراء غريب تحولت إلي قضيه رأي عام وتم تفعيل هشتاج #كلنا إسراء غريب وتم إعتبار أن قضيه إسراء قضيه عنف أسري وقتل علي يد أهل الفتاه بتحريض من الأقارب.

لهذا يسعي الناشطون بأخذ حق الفتاه التي قتلت في ريعان شبابها في ال22 من أغسطس عن عمر 21 عام ونالت القضيه إهتمام شاسع وصل لطاوله الحكومه الفلسطنيه وتم القبض علي عدد من أهل الفتاه علي ذمه التحقيقات و السعي من قبل الحكومه لكشف الحقيقه وراء موت الفتاه الفلسطنيه الشابه ومازال هناك شك في مقتل الفتاه علي يد أهلها وتعهددت الحكومه بنشر نتائج التحقيقات فور إنتهائها ودعي الناشطون لتطوير قوانين حقوق المرأه حتي لا تتعرض المرأه للعنف من قبل ذويها دون أن يحميها القانون ويقف خلفها إذا ظلمت.

إقرأ أيضاً:

Leave A Reply

Your email address will not be published.