قصه إسراء غريب الفتاه الفلسطنيه التي أشعلت قصتها مواقع التواصل الإجتماعي

لا شك أن جميعنا تابع قصه الشابه الفلسطنيه إسراء غريب التي أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي سوف نعرض لكم قصتها بالتفصيل في السطور القادمه.

من هي إسراء غريب بالتفصيل
من هي إسراء غريب

من هي إسراء غريب:

شابه فلسطنيه في بدايه العشرينات من بلده بيت ساحور وهي قريبه من بيت لحم وتعمل في صالون تجميل بدأت قصه الفتاه العشرينيه من أشهر قليله عندما تقدم شاب لخطبتها وإنتهت القصه منذو أيام بموتها ووجود جثتها في المشرحه والقضيه الأن علي ذمه النيابه العامه ووجه الناشطون إتهامات حول قتلها للأسره وخاصه أخيها ولكن كان للأسره رأي أخر.

تحولت قصه إسراء لقضيه رأي عام وإنتشر هاشتاج# كلنا إسراء غريب مواقع التواصل الإجتماعي وإعتبر ناشطون وحقوقيون ومؤسسات نسائيه أن ما حدث لإسراء هو جريمه قتل قامت بها الأسره بسبب مشاكل أسريه وتحريض من الأقارب بسبب فيديو نشرته الفتاه علي الإنستجرام وشاهدته إحدي قريباتها وهي إبنه عمها وأخبرت والدها مما أثار غضب الأسره عليها.

وإستند الحقوقيون الذين دافعوا عن حق إسرار ومناداتهم بالقصاص إي أن إسراء وصلت المستشفي يوم 9 أغسطس مصابه بكسر في عمودها الفقري وجسمها به العديد من الكدمات مما يدل علي إنها تعرضت للضرب والعنف الأسري.

وأكثر ما أستند له الحقوقيون تسجيل مرئي يظهر فيه صوت إسراء تصرخ فيه من داخل المستشفي وكأنها تتعرض للضرب.

صوره لإسراء غريب في المستشفي
صوره لإسراء غريب في المستشفي

إسراء لم تتهم أحد في البلاغ الأول:

لم تتهم أحد إسراء في اللاغ الذي تقدم للشرطه في 9 أغسطس بوصول فتاه للمستشفي مصابه بكسر في العمود الفقري وكدمات في جسدها وأستجوبت الشرطه إسراء وأهلها ولم تتهم إسراء أحد وقالت إسراء إنها سقطت من شرفه منزلها في حادث عرضي.

وبعد ذلك سمحت المستشفي خروج الفتاه من المستشفي بعد التأكد منت قدره الفتاه علي المشي في ظل حاله طبيه غير مفهومه بالنسبه للأطباء ولم يتحدث الأطباء إلي الأن وإلتزموا بالصمت مثلما قالت لهم النيابه حرصاً علي سريه التحقيقات.

وبعد عوده إسراء لبيتها بأيام تم الإعلان عن وفاتها بجلطه وتم التحفظ علي جثمان الفتاه للوقوف علي سبب وفاتها وأثار وفاه الفتاه غضباً كبيراً بين الحقوقيون والناشطين والمنظمات النسائيه وجعلها قضيه رأي عام محليه وعالميه وبناء علي هذا إضطرت أسره الفتاه الخروج عن صمتها وتوضيح ملابسات موت الفتاه.

وأخذت الأسره قرار بأن يكون محمد صافي زوج أخت الفتاه المتوفيه المتحدث الرسمي بأسم الأسره وبدأ بنشر فيديوهات يهدد فيها كل من يتهم الأسره بقتل الفتاه بأنه سوف يعاقب عشائرياً وفي القضاء وتحدي محمد صافي في التسجيلات الشرطه والنيابه واي شخص علي أن الفتاه تعرضت لأي نوع من أنواع العنف.

وأكمل أن الصراخ في المستشفي كان فعلاً لإسراء ولكن كان محاط بها الأهل والأطباء ولمح أن شخصيه إسراء شهدت تغيرات كبيره بعد خطوبتها في إشاره إلي أن إسراء مسكونه بالجن العاشق.

وظهر تسجيل أخر لأنسباء عائله الفتاه بأنهم أحضروا شيخ لمساعدتها في إخراج الجن من جسدها وفق ماقاله محمد صافي زوج الأخت للفتاه المتوفيه.

ويقع الأن علي عاتق النيابه مهمه معرفه من هو المتسبب في وفاه الفتاه بعد تحول الموضوع لقضيه رأي عام محلي وعالمي ووضع عليها مسؤليه كبيره لكشف أسباب وفاه الفتاه.

وينتظر الأن نتائج التشريح لجثه الفتاه من النيابه العامه وأصدر مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد شتيه بيان بإنصاف الفتاه الشابه التي لقيت حدفها ونشر نتائج التحقيقات في قضيتها وإنزال أقصي العقوبه علي من قتلها إذا كانت قد قتلت.

إقرأ أيضاً:

Leave A Reply

Your email address will not be published.